أهمية استخدام فيديوهات تصميم موشن جرافيك

إن فيديوهات تصميم موشن جرافيك أصبحت جزء لا يتجزأ من المشاريع وأنواع التجارة المختلفة. لأنها تتميز بالسهولة والسلاسة في تقديم المعلومات التي يحصل عليها المشاهد. وتتمكن من توصيل نفس المعلومة في وقت أقل بكثير إذا ما قارنتها بالمحتوى النصي. وهذا هو ما يسعى إليه أصحاب المشاريع، وهو إمكانية الوصول إلى العميل بسهولة وتقديم المعلومات إليه في صورة بسيطة وبشكل مفصل ومع ذلك لا يستغرق الكثير من وقته.  

أهمية استخدام فيديوهات تصميم موشن جرافيك؟ 

القدرة على توصيل المعلومات

يتميز تصميم موشن جرافيك بأنه لديه القدرة على توصيل المعلومات بسهولة ويسر أكثر من أي طريقة أخرى. ويمكن استبدال كتابة المحتوى النصي بتصميمات الموشن الجرافيك التي تشرح بها نفس المعلومات الموجودة بالمحتوى النصي ولكن بطريقة أسهل واسرع. 

توجد أيضًا أبحاث علمية أثبتت هذه النظرية، ونصّت على أنه العقل البشري يستطيع معالجة المحتوى المصور أسرع بمقدار 60 ألف مرة عن المحتوى النصي.

الأقل في التكلفة 

تعتبر فيديوهات تصميم موشن جرافيك هي الأقل في التكلفة حيث أنها تحتاج إلى مصمم مبدع ومحترف ليس إلا، أما بالنسبة إلى الفيديوهات المصورة على أرض الواقع فإنها تحتاج إلى تكاليف عالية ومجهود لأنها تتضمن وجود كاميرات، إضاءة مناسبة، موقع تصوير جاهز إضافة إلى أنه يحتاج إلى مصور محترف ذو خبرة عالية في التصوير حتى يتم إنتاج فيديو يليق بالجمهور ويمكنك طرحة على منصات العمل لديك وأنت راضٍ عنه. 

هذه العوامل بالطبع تجعل تصميم موشن جرافيك هو الإختيار الأمثل والأقل تكلفة بالنسبة إلى أصحاب المشاريع والصفحات. وهذا لا يعني أن تصميم موشن جرافيك هو الأقل في الجودة لأنه أقل في التكلفة، لكنه في الحقيقة وسيلة متطورة استبدلت الفيديوهات الواقعية وأثبتت نجاحها.

العامل النفسي عند الجمهور

من العوامل المشتركة بين أغلب الجمهور هو تفضيل مشاهدة المحتوى المصور على المحتوى النصي أو المحتوى المكتوب وهذا أمر طبيعي، فتخيل أنك أمام خيارين إما أن تقرأ مقالة كاملة مكونة من 2000 كلمة أو أن تشاهد فيديو يتضمن نفس المحتوى مكون 5 دقائق، فماذا ستفضل؟ بالطبع ستفضل مشاهدة المحتوى المصور من تصميم موشن جرافيك وهذا هو المقصود بالعامل النفسي عند الجمهور. 

سهولة التعديل 

إن التعديل على فيديوهات الموشن جرافيك أمر سهل للغاية، ويمكن تحقيقه في أي وقت إذا كان الفيديو مفتوح المصدر. فقط تحتاج إلى مصمم موشن جرافيك حتى تتمكن من إدخال أي تعديلات تريدها على الفيديو. 

هذا الامر لا يمكن تطبيقه على الفيديوهات المصورة على أرض الواقع، أي أنك لن تتمكن من إدخال التعديلات التي تريدها على فيديو تم تصويره بالفعل، ولكنك ستحتاج إلى تصوير فيدو جديد يشمل التعديلات الجديدة التي تريد إضافتها. وهذا الكلام بالطبع ينطبق على التعديلات الواضحة وليس على التعديلات على الألوان والإضاءة وما إلى ذلك. 

التوصيف الدقيق للمنتجات 

يتم اللجوء إلى تصميم موشن جرافيك خاصةً إذا كنت تقدم منتجاتك عن طريق المنصات الإلكترونية أي أنك لا تقدمها في مكان على أرض الواقع فيتمكن المشتري من تقييم المنتجات بنفسه. 

يمكنك من خلال تصميم موشن جرافيك مميز أن تقوم بعمل تصميم 3D للمنتجات مع توضيح الخامة المستخدمة، مميزاتها، عيوبها، التأكيد على الألوان المتاحة، ذكر آراء العملاء السابقين به ومدى مقاومته لعوامل البيئة الخارجية مع التركيز على أدق التفاصيل به وغير ذلك. 

شرح وتوضيح الرسوم البيانية والدراسات

من منا يحب قراءة الأرقام الكثيرة التي توضح الدراسات المختلفة. بالطبع سوف تفضل مشاهدة فيديو متحرك يوضح الرسومات البيانية لهذه الدراسات. 

وهذا ما يتيحه لنا تصميمات الموشن جرافيك التي توضح الأرقام والدراسات العلمية والإحصائيات المختلفة. 

دور دوافير في منصة العمل الحر

إن دور دوافير بشأن تصميم موشن جرافيك هام جدًا، حيث أن دوافير هي منصة شهيرة للعمل الحر تقدم العديد من الخدمات للعملاء ومن ضمن الخدمات التي تقدمها "تصميم موشن جرافيك". توفر منصة دوافير العديد من مقدمي الخدمات الذين يتخصصون في العمل على تصميمات الموشن جرافيك، لذا إذا كنت تريد الحصول على أفضل مقدمي الخدمات بعمل فيديو موشن جرافيك، فيمكنك الحصول على ذلك بكل سهولة من خلال منصة دوافير. 


في النهاية، نتمنى أن تكون قد عرفت أهمية تصميم موشن جرافيك وتأثيره على مشروعك أو منتجاتك، وكيف أن له تأثير قوي على المبيعات وعلى مشروعك بشكل عام. وكيف أنه يمكنك أن تستخدمه في الكثير من المجالات. إن استخدام الموشن جرافيك غير محدود، لذا ننصحك باستخدامه إذا كنت تمتلك أي نوع من أنواع المشاريع.